أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار متابعة ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لملف ​مكافحة المخدرات​ على مختلف الأراضي اللبنانية، وبنتيجة المتابعة، تمكّنت القطعات المختصّة في الشعبة من رصد مروّج مخدّرات ينشط ضمن ​محافظة جبل لبنان​، مستخدمًا غرفة في أحد الفنادق في ضبيه لتوضيب المخدّرات".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المذكورة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة، وبنتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، تمكّنت من كشف هويّة المشتبه به، ويُدعى: "ع. ت." (مواليد العام 1989، سوري)"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2021-3-13 وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشعبة من توقيفه في بلدة ريفون، وبرفقته كلّ من: "أ. ع." (مواليد العام 1982، لبناني)، "ح. ع." (مواليد العام 1987، لبنانيّة) و"أ. أ." (مواليد العام 1989، تركيّة)".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتفتيشهم والغرفة في الفندق، تمّ ضبط ما يلي: 1,5 كلغ من مادّة ​الكوكايين​، كميّة من مادّة ​حشيشة الكيف​، میزانان حسّاسان، وعلب بلاستيكيّة صغيرة الحجم لتوضيب المخدّرات". وذكرت أنّ "بالتحقيق معهم، اعترف الأوّل بما نُسِبَ إليه لجهة ترويج المخدّرات إلى عددٍ من الزبائن، فيما اعترف الآخرون بتعاطي المخدّرات". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".