لفت المكتب الإعلامي للرئاسة العرقية، إلى أنّ "الرئيس ​العراق​ي ​برهم صالح​، استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجيّة القطريّة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بحضور وزير الخارجيّة العراقيّة ​فؤاد حسين​"، مبيّنًا أنّ "آل ثاني نقل تحيّات أمير قطر الشيخ ​تميم بن حمد آل ثاني​ لصالح، وسلّمه رسالة خطيّة من أمير قطر تضمّنت دعوة رسميّة لزيارة الدوحة".

وأشار، في بيان، إلى أنّ "صالح حمَّل الوزير القطري تحياته إلى أمير البلاد"، موضحًا أنّه "تمّ بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، إضافةً إلى تطوّرات الأوضاع الإقليميّة والدوليّة ذات العلاقة".

وأكّد صالح، بحسب المكتب، أنّ "أمام دول المنطقة مسؤوليّة كبيرة في تجاوز الأزمات والتوتّرات عبر تنسيق الجهود لدعم الحوار، والدفع بمسارات الحلّ السياسي في تسوية المشاكل فيها، والعمل على تثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي ومواجهة ​الإرهاب​ والفكر المتطرّف، ودعم فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والتنمية". وركّز على أنّ "ضمان أمن العراق واستقراره وسيادته، يُمثل مرتكزًا أساسيًّا ومصلحةً مشتركةً لأمن المنطقة واستقرارها ومصالح شعوبها".