اعتبر المدير العام ل​وزارة الصحة العامة​ بالإنابة فادي سنان أن "وصول لقاح أسترازينكا إلى ​لبنان​ هو إنجاز من إنجازات وزارة الصحة العامة، ونستقبل اليوم الدفعة الأولى من ​لقاحات​ أسترازينكا عبارة عن 33600 جرعة، وهذا يمثل انعطافة إيجابية في مسار مكافحة وباء ​كورونا​".

وأعلن أن "لقاح أسترازينكا من إنتاج إحدى الشركات الرائدة عالميا"، مؤكدا أنه "من اللقاحات الجيدة جدا وخاضع لاختبارات عدة، رغم كل المشككين"، وقال: "إن وزارة الصحة العامة لا تستقبل أي لقاح، إلا إذا كان حائزا على قبول اللجنة الوطنية اللبنانية واللجان العالمية ومنظمات عالمية ك​منظمة الصحة العالمية​، فـ"أسترازينيكا" آمن وفعال، وسيصل إلى لبنان 130 ألف لقاح مع بداية نيسان المقبل، وفي الأيام المقبلة، سيصل مزيد من اللقاحات عبر ​القطاع الخاص​ سواء أكان من سينوفارم أم ​سبوتنيك​".

أضاف: "كوزارة صحة، نؤدي واجباتنا لمواجهة هذا الفيروس، ونتمنى من أهلنا وشعبنا القيام بواجباتهم عبر التسجيل على المنصة لتحقيق المناعة المجتمعية في لبنان. نحن نتلقى الانتقادات بصدر رحب ونقوم بواجباتنا تجاه أهلنا. واستنادا إلى البرنامح المتبع، من المفروض ان نكون لقحنا قبل نصف حزيران كل المسجلين على المنصة".

ولفت الى أن الوزارة موعودة "بتأمين ما يقارب مليونين وسبعمائة لقاح عبر منصة كوفاكس، إضافة الى مليوني ومئة ألف لقاح عبر شركة ​فايزر​، وخمسمئة ألف لقاح من استرازينكا الى القطاع الخاص، و750 ألف لقاح إضافية من فايزر".

وتناول "أزمة النقص بالأوكسيجين التي حصلت بالأمس"، لافتا إلى أن "وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​حمد حسن​ تابع الموضوع إلى ما بعد منتصف الليل مع المعنيين لمعالجة المشكلة، وكانت زيارة سريعة له اليوم إلى ​سوريا​"، شاكرا ل"سوريا وقيادتها الدعم الذي قدماه في موضوع الأوكسجين بناء على طلب الشركات ووزارة الصحة".