رُزقت ملكة ​بريطانيا​ إليزابيث الثانية بحفيد جديد، بعد أن أنجبت حفيدتها الكبرى زارا تيندال في منزلها، مساء الأحد.

وُلد الطفل الصغير على أرضية الحمام بالمنزل في غلوسيسترشاير، جنوب غرب ​إنكلترا​، في حوالي ​الساعة​ السادسة مساءً، بعد أن "وصل بسرعة كبيرة".

وأعلن مايك تيندال، زوج زارا، الذي قاد فريق الركبي الإنكليزي، عن ولادته خلال حلقة من البودكاست الخاص به، "الطيب والسيئ والركبي"، الذي نُشر يوم الأربعاء. وقال تندال: "لقد كان الركض إلى صالة الألعاب الرياضية، والحصول على حصيرة، والدخول إلى الحمام، ووضع السجادة على الأرض، ووضع المناشف، والدعامة".

وزارا تيندال هي ابنة الأميرة آن، الطفل الثاني للملكة، وابنة عم الأميرين وليام وهاري. وهي الحفيدة العاشرة للملكة إليزابيث، وترتيبها الثاني والعشرون في ولاية العرش.

وذكرت شبكة "سي إن إن"، نقلا عن متحدث باسم الزوجين، أن الطفل، المسمى لوكاس فيليب، كان يزن 8 أرطال و4 أونصات عند ​الولادة​.

وقال مايك تيندال إن الطفلين الآخرين، ميا جريس ولينا إليزابيث، لم يكونا في المنزل يوم الأحد من أجل وصول الوافد الجديد. وأن القابلة، التي كان من المفترض أن تلتقي بهم في المستشفى، كانت في مكان الولادة بسرعة لأنها لم تكن بعيدة، وجاءت الثانية "مع خروج الرأس".

وقالت متحدثة باسم ​قصر باكنغهام​ للشبكة إن الملكة إليزابيث وزوجها دوق إدنبرة "مسروران ب​الأخبار​" ويأملان في رؤية أحدث إضافة إلى الأسرة عندما تسمح الظروف بذلك.

وأكد تندال أن زارا تتمتع بصحة جيدة، وكانت في نزهة مع الطفل، مشيرا إلى أنها "كانت محاربة، كما هو الحال دائما".

وزارا تندال هي فارسة بارعة، وقد فازت بميدالية فضية في حدث جماعي في دورة ​الألعاب الأولمبية​ في لندن 2012. والتقت بزوجها خلال كأس ​العالم​ للرجبي 2003 عندما كان يلعب مع إنكلترا. وتزوجا في إدنبرة 2011.