أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العاقات العامة، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة جميع أنواع الجرائم في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات لهذه الشعبة حول قيام مجهولَين بترويج العملة المزيّفة في ​البقاع الغربي​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصّة في الشعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد هويتهما وتوقيفهما"، مشيرةً إلى أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد هويّتهما، وهما: "م. ط." (مواليد عام 2001، لبناني) و"ا. م." (مواليد عام 1999، لبناني)".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بتاريخ 23-3-2021، وبعد عمليّة رصد ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريّات الشعبة من توقيف الأوّل في محلة ​خربة روحا​، وضبطت بحوزته مبلغ 500 ألف ليرة لبنانيّة مزيّفة من فئة المئة ألف"، مشيرةً إلى أنّ "بالتزامن، تمّت ​مداهمة​ مكان إقامة الثاني في المحلة ذاتها، حيث تمّ توقيفه".

وذكرت أنّ "بتفتيش المنزل، ضبطت مبلغًا ماليًّا مزيّفًا وقدره 2,600,000 ل. ل. من فئة المئة ألف، كميّة من مادّة ​حشيشة الكيف​ وسكين"، مفيدةً بأنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما، لجهة ترويج العملة المزيّفة في ​منطقة البقاع​ الغربي و​راشيا​. وقد أُجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات، المرجع المختص بناء على إشارة ​القضاء​".