لفت رئيس جمعيّة عدل ورحمة الأب الدكتور ​نجيب بعقليني​، بمناسبة عيد سيدة البشارة والتي يحتفل بها منذ مدة مختلف الأديان ابناء الوطن الواحد مجتمعين، أنه "لا بد من تذكير ال​لبنان​يين بدورهم الطليعي في الشرق ووجودهم على ارضٍ زارها ​السيد المسيح​ مع أمه ​العذراء​ مريم، التي نحتفل ببشارتها بولادة المخلّص. ليتذّكر ابناء الوطن الواحد والمؤمن بالله الخالق، فضيلة التسامح والمشاركة الفعالة في ​تحقيق​ رسالة الوطن، الا وهي العيش معاً بسلام ووئام وتعاضد ومحبّة، وممارسة الأخوّة".

واضاف الأب بعقليني بالمناسبة: "نطلب من الله ان ينعم على ابناء لبنان بالامان الاجتماعي و​السلام​ الخارجي، والتسامح الحقيقي، والتغلب على الصعاب قدر المستطاع، والسيطرة على الانغلاق والتقوقع والتعصب، كما الحد من ارتكاب الجرائم بحق الإنسانيّة".

وتمنى رئيس ​جمعية عدل ورحمة​ "على جميع المواطنين العمل معاً من اجل الحد من الشر و​الفساد​"، داعيا المسؤولين السياسيين والاداريين في ​الدولة​، و​التجار​ واصحاب رؤوس الاموال، الى "الحفاظ على حقوق الناس وكراماتهم، والكفّ عن اذلالهم وتحقيرهم من اجل الحصول على ابسط الحقوق الإنسانيّة".

وطلب بعقليني من العذراء مريم، "البشرى السارة بانتصار الحق على الباطل، والتآخي على البعد والتشرذم والسلام على التوتر، كم العمل جديًا على وقف الانهيار على جميع الصعد".