تقدم ​البابا فرنسيس​، في رسالة تهنئة وجهها إلى البطريرك الكردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة لانتخابه بطريركًا على كرسي ​انطاكيا​، بـ "التهاني مع تمنياتي الحارة وصلاتي في مناسبة عيد شفيعتكم سيدة البشارة. كما وإني أشارككم فرحتكم وفعل شكركم. وأسأل اله الرحمة ان يغدق عليكم من قوته للقيام بمهام ولايتكم الأسقفية في خدمة بطريركيتكم والكنيسة الجامعة ولا سيما في هذه الفترة المريبة التي فرضها الوباء، سائلًا لكم شفاعة وحماية العذراء مريم".

وفي الرسالة التي تلاها ​السفير البابوي​ في ​لبنان​ المطران جوزف سبيتيري عقب القداس الاحتفالي الذي ترأسه الراعي في كنيسة الصرح البطريركي في بكركي، تابع الباب فرنسيس، "من عمق قلبي وبعاطفة كبيرة امنحكم البركة الرسولية التي اعطيها بكل محبة لأسرة البطريركية الإنطاكية المارونية".

كما تلقى الراعي رسالة تهنئة من أمين سرّ دولة حاضرة ​الفاتيكان​، الكردينال بياترو بارولين، مقدماً "تمنياته الأخوية، وأشرككم في صلواتي على جميع نواياكم".

بموازاة ذلك، هنأ نائب أمين سرّ دولة الفاتيكان للشؤون العامة رئيس الاساقفة المطران ادغار بينا بارّا الراعي، قائلاً، "إلى أطيب التمنيات أضم امنياتي الحارة التي اكنّها لكم من خلال صلواتي، واسألكم يا صاحب الغبطة قبول فائق احترامي واخلص مشاعري".