أعلن مدير ​مستشفى بيروت الحكومي​ ​فراس الأبيض​ انه "يوم الاثنين، ستبدأ ​وزارة الصحة​ في طرح لقاح استرازينيكا للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و65 عامًا في مراكز عدة، احدها في مستشفى ​رفيق الحريري​ الجامعي. في ​لبنان​، توفي أكثر من 120 مريضًا في هذه الفئة العمرية بسبب ​الكورونا​ في الأيام العشرة الماضية وحدها. يمكن للًًّقاح منع ذلك، لافتا إلى ان "أظهرت العديد من الدراسات أن لقاح استرازينيكا آمن وفعال. في ​المملكة المتحدة​، تلقى ملايين المرضى هذا ​اللقاح​، مما أدى إلى انخفاض حاد في ​حالات​ الكورونا. وتدرس ​أوروبا​ وقف صادراتها من لقاح استرازينيكا لتسريع حملة التطعيم في البلاد الاوروبية".

وأشار في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أنه "في لبنان، عدد حالات الإصابة بالكورونا آخذ في الارتفاع. وسيؤدي تخفيف الاجراءات والامتثال المنخفض لارشادات السلامة إلى ارتفاع معدلات الإصابة. بالنسبة للمرضى الأكبر سنًا أو المصابين بأمراض مصاحبة، يمكن أن تكون الحماية الجزئية التي توفرها ​اللقاحات​ هي الفرق بين ​الحياة​ والموت، ومع ذلك، يقول بعض من الناس أنهم لن يأخذوا لقاح استرازينيكا إذا أتيحت لهم الفرصة. يثير البعض مخاوف بشأن السلامة أو الفعالية، ويفضل البعض انتظار لقاح آخر، بينما لا يريد البعض الآخر أي لقاح على الإطلاق، على الرغم من أن البديل قد يكون الاصابة بالعدوى".

وأمل الأبيض من الأشخاص الذين سوف يحصلون على موعد لاخذ اللقاح يوم الاثنين ألا يضيعوا فرصتهم، من أجلهم، ومن أجل عائلاتهم وأصدقائهم.