وجه الرئيس المصري، ​عبد الفتاح السيسي​، بتوفير أقصى درجات الرعاية الممكنة للمصابين، وصرف معاش ثابت للمصابين بنسب عجز وعاهات مستديمة جراء حادث قطاري سوهاج.

وخلال اجتماع مع رئيس ​الحكومة​، ​مصطفى مدبولي​، وعدد من الوزراء، لمتابعة ​حادث تصادم​ قطاري سوهاج، وجه السيسي بصرف التعويضات الملائمة لأسر الضحايا.

وأمر الرئيس المصري "بتطبيق الإجراءات التي من شأنها أن تحقق التوازن ما بين اكتمال مخطط التحديث الجذري الشامل لمرفق السكة الحديد على مستوى ​الجمهورية​، وما يحتويه من نظم إليكترونية حديثة، بالتوازي مع استمرار تشغيل وتسيير القطارات، لضمان تعزيز معايير السلامة والأمان للركاب، مع تقبل إمكانية حدوث بعض التأخير في مواعيد القطارات إلى حين الانتهاء من تحديث المنظومة، وقيام المسؤولين المعنيين بشرح دقيق للمواطنين بجميع التفاصيل ذات الصلة التي سيتم تطبيقها في هذا الإطار، لا سيما وأن اكتمال المنظومة بشكل نهائي هو السبيل الوحيد لإنهاء هذا النمط من الكوارث".

واطلع الرئيس المصري على التفاصيل ذات الصلة بالحادث وملابساته وتطورات ​التحقيقات​ الجارية، فضلا عن ​التقارير​ المتعلقة بما تم اتخاذه حتى الآن من إجراءات علاجية وطبية تجاه المصابين، وكذلك التعويضات للضحايا والمصابين.