أشار النائب ​آلان عون​ إلى أنه "حين اجتمع النواب في ​اللجان المشتركة​، أخذنا بالاعتبار تحذير ​وزير الطاقة​ حول الكهرباء والحاجة لأموال، ونحن في النهاية ما منا به هو لتجنب الوصول إلى العتمة الكاملة التي تلوح بالأفق".

ولفت عون، خلال حديث تلفزيوني، إلى أن "​المجلس النيابي​ قام بواجبه، على الأقل للأشهر المقبلة، بتأمين هذا الأموال"، موضحاً أن "الحل هو بإيجاد حل مستدام لموضوع الكهرباء لا في تسليف مستمر ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ بالشكل الذي يحدث به".

كما أكد أنه لا يعرف "لماذا هذا الشيء غير كافٍ ولا زلنا نواجه خطر بتأمين الفيول. ونحن قمنا بتسليف مؤسسة كهرباء لبنان على مضض لأن ليس الجميع مقتنعا باستمرار التسليف لأن الخيار كان بين السيء والأسوأ، ولا يمكن أن نذهب لعتمة كاملة".

وشدد عون على أن "قانون استعادة ​الأموال المنهوبة​ خضع للكثير من النقاش، وشاركت به كل الكتل وأعطت ملاحظاتها عليه، بالتالي الصيغة متفق عليها إلى حد كبير من كل الكتل، ومن المفترض أن يمر هذا القانون من دون أن يتم إجرا تغييرات عليه في الهيئة العامة غدا".

وأفاد بأن "الاتجاه هو لتأييد هذا القانون الذي يعتبر اصلاحيا، وهو شيء نوعي لأنه يضيف للمنظومة التشريعية ل​مكافحة الفساد​، ولكن الأمر يبقى بيد القضاء لاستعمال هذه القوانين لوضع المخالفين في السجن".