تقدم عضو ​كتلة التنمية والتحرير​ النائب ​أنور الخليل​، في جلسة مشتركة للجان النيابية بتاريخ 16 اذار 2021، بإقتراح قانون لإعطاء سلفة من موازنة 2021، ينص على إعطاء مؤسسة ​كهرباء لبنان​ سلفة خزينة بحد أقصى 300 مليار ليرة لبنانية لتسديد عجز المحروقات في حساب موازنة 2021، على أن تؤدى السلفة بأمر من محتسب المالية المركزي بعد موافقة ​وزير المالية​ وتسدد نقدا وعلى أن يعتبر مجرد استعمال الجهة المستقبلة لهذه السلفة اقرارا منها بالقدرة على التسديد وفق الاسس المنصوص عليها في هذه المادة.

وشدد الخليل على أنه "لا يجوز ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ وعلى مسؤوليتها أن تستعمل السلفة أو أي جزء منها في غير الغاية التي أعطيت فيها".

وخلال اجتماع الهيئة العامة ل​مجلس النواب​، أوضح الخليل أنه "يعلق إعطاء أي مساعدة جديدة لكهرباء لبنان على تنفيذ إلتزام ​وزير الطاقة​ بتعيين الهيئة الناظمة بغض النظر عن تعديل القانون 462/2000، ومباشرة مؤسسة كهرباء لبنان فورا بإعداد وتقديم حساباتها النظامية الى ​ديوان المحاسبة​".

كما أفاد بأنه يعلق اعطاء المساعدات على "استكمال عملية ضم المنشآت الى المديرية العامة للنفط تطبيقا للمرسوم الاشتراعي رقم 97/1977"، مشدداً على ضرورة "تصفية المبالغ المتوجبة ثمنا للمحروقات حسب الاحوال المقررة في قانون المحاسبة العمومية".

وسلم الخليل وزير الطاقة والمياه ​ريمون غجر​ نسخة عن هذه الملاحظات، وقد وعد الاخير الاخذ بهذه الملاحظات والعمل على تنفيذها.