أشار رئيس ​لجنة الصحة النيابية​، ​عاصم عراجي​، إلى أنه رغم أن "الإصابات بكورونا مستقرة إلى حد ما، إلا أننا نعاني من تفشٍ مجتمعي، والإصابات كبيرة فهناك عائلات بكاملها مصابة ب​فيروس كورونا​"، لافتاً إلى أنه "لا يتهيأ لي أن سلالات أخرى من فيروس كورونا غبر السلالة الإنكليزية أتت إلى ​لبنان​".

وأكد عراجي، في حديث تلفزويني، أنه "بالأمس وصلت كمية كبيرة من الأوكسيجين من ​تركيا​، ونحن من المفترض أن نكون محضّرين أكثر ولا يمكننا أن ننقطع من الأوكسيجين نهائيا، وهو شيء مهم جدا لأن اي انقطاع سيعرضنا لمصير مماثل لما حصل في كل من مصر والأردن".

كما شدد على أننا "لا زلنا بعيدين عن الوصول إلى المناعة المجتمعية، لأن نسبة المسحلين على المنصة هي بحدود المليون، ولنصل للمناعة يجب أن نلقح حوالي 5 ملايين شخص"، قائلا، "اليوم ومع تلقيح ما يزيد عن 200 ألف لبناني، لم يتعرض شخص لأي عوارض".

ولفت عراجي إلى أن ​الدولة اللبنانية​ طلبت "92 الف لقاح أسترازينيكا، وهم أرسلوا لنا 33 ألف لقاح، بسبب الضغط الأوروبي التي تعاني منه لتلقيح الأوروبيين وتصدبر اللقاحات للخارج، وهذا من الممكن ان يسبب لنا القليل من المشاكل". وشدد على أن "​فايزر​ ملتزمة بإرسال اللقاحات وهي سترسل لنا كل شهر على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة 90 ألف لقاح".