لفت المكتب الإعلامي ل​دار الإفتاء​ الجعفري، إلى أنّ "المفتي الجعفري الممتاز الشيخ ​أحمد قبلان​، التقى في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلاميّة الشيخ حميد شهرياري، على رأس وفد من المجمع، يرافقه المستشار الثقافي ل​إيران​ في ​لبنان​ عباس خميار".

وأوضح، في بيان، أنّ "خلال اللقاء، جرى البحث في الأوضاع العامّة في المنطقة وبخاصّة في لبنان، وتأكيد ضرورة استمرار التشاور وتبادل الأفكار والآراء، الّتي من شأنها تضافر الجهود وتوحيد الإمكانيّات في مواجهة ما تشهده الأمّة والمنطقة، من محاولات التسلّط والسلب لمقدّرات وقدرات المسلمين".

وبارك المفتي قبلان "ما يقوم به شهرياري للتقريب بين المذاهب الإسلاميّة"، داعيًا إلى "بلورة الخطاب الإسلامي على النحو الّذي يعزّز ثقة المسلمين ببعضهم، من خلال حوار عقلاني وواقعي يتماهى مع مصالح الأمّة وغاياتها في تحقيق أهدافها". وشدّد على "اعتماد المرونة والكلمة الطيّبة، وعلى بذل كلّ ممكن ومستطاع من أجل الوصول إلى تصوّر مشترك يتلاقى حوله المسلمون، لجهة اتحادهم وتعاونهم وتحصين جبهتهم في التصدّي لما يُحاك ضدهم ويدبَّر لهم من مكائد وفتن، بهدف تشتيتهم وإضعاف شوكتهم".