لفت نقيب ​السائقين العموميين​ في ​الشمال​، ​شادي السيد​، عقب لقاءات عدّة عقدها مع أركان النقل البرّي في ​طرابلس​ والشمال، إلى "أنّنا عَرضنا دعوة اتحادات ​النقل البري​ إلى الإضراب، وأيّد سائقو ​السيارات العمومية​ والباصات والميني باص هذا التوجّه".

وأوضح "أنّنا أعربنا جميعًا عن رفضنا الواقع الراهن، وما يحصل من احتكار للمشتقات النفطيّة وتخزين ​البنزين​ و​المازوت​ من قِبل شركات ومافيات هذا القطاع. ونرفع الصوت في مواجهة هذا الواقع المؤسف وفوضى الأسعار والاحتكاك واحتقار المواطن"، مركّزًا على أنّ "الناس تئنّ جوعًا ووجعًا، والسلطة تفشل حتّى في تأليف حكومة هي أضعف الإيمان، أقّل شيء ممكن يختلفون على حسمه".

وأشار السيّد إلى "أنّنا نرى كيف يعاني الناس على أبواب مراكز المعاينة، ونحن في الأساس نطالب بأمور كثيرة للمعاينة وإعادتها إلى كنف الدولة. واليوم نقول تفضّلوا وامنَعوا هذه المهزلة، وليدفع الناس بدل المعاينة للدولة"، مبيّنًا "أنّنا لا نعلم بيد من وإلى يَد من تَصل، وما نراه أنّ الإعفاء للناس كما لو أنّه لم يكن. صحيح أنّ السائقين أُعفوا، ولكن كلّ الناس يعانون وهذا مرفوض".

وأعلن أنّ "لذلك كلّه، سننفّذ الإضراب العام الأربعاء المقبل، وسنعتصم، ونوجّه رسالةً شماليّةً صارخةً في وجه كلّ هذا الظلم والغلاء وسوء التدبير، وقلّة الحياء وندرة الأعمال المسؤولة تجاه الناس وتجاه بلد يموت فقرًا وجوعًا".