اكدت رئيسة ​الجامعة الاسلامية​ في ​لبنان​ الاستاذة الدكتورة ​دينا المولى​ اثناء مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولي QS Maple 2021 من خلال الطاولة المستديرة الثانية، ان المساواة بين الرجل و​المرأة​ من ركائز رؤية الجامعة ومن اهم أهدافها، فالجامعة لا تفرق بين اي مكوّن من مكونات المجتمع والوطن ومهما كان انتماؤه دينيا أو طائفيا او عرقيا، مضيفة: " من اجل تطبيق ذلك، تتبع الجامعة بشكل دوري ومنهجي كل ما يتعلق بالمكون النسائي بالجامعة ، سواء من خلال معدل القبول أو معدل التقديم للطلبات ، أو عملية التوظيف ، أو لجهة تحديد وإختيار الكادر التعليمي والهيئة الادارية. وتقوم الجامعة كل عام من خلال البرامج الإحصائية بتتبع عدد الطالبات المقبولات، وكذلك عدد الموظفين في الهيئتين الإدارية والتعليمية".

كما أكّدت المولى رؤية الجامعة المستقبلية من خلال دعم وتشجيع الطالبات والموظفات والمدرسات على مواصلة دراساتهم العليا وإجراء البحوث تحت رعاية الجامعة سواء أجريت محليًا أو في أي جامعة وطنية أو دولية أخرى، فالجامعة لا تميز في المناصب القيادية والتكامل الأكاديمي بين الذكور والإناث، وتحافظ على استراتيجيات المساواة بين الجنسين ، حيث يكون للمرأة نفس الحق مثل الرجل في تولي مناصب قيادية وأدوار أكاديمية عليا.

واشارت المولى الى ان الدليل الاهم على المساواة بين الرجل والمرأة هو أن قيادة الجامعة منوطة بي وبالإضافة إلى ذلك ، يتم تمثيل العديد من مديري الكليات والعمداء ، ورؤساء الأقسام ، وأعضاء مجلس الإدارة ، ومنسقي الدورات ، ومشرفي التدريب من قبل الإناث، مؤكدة ان العنصر النسائي في الجامعة يتمتع بنفس الحقوق المعطاة للعنصر الذكوري بما يخص الاجازات السنوية، المرضية، ​حالات​ الوفاة، المكافآت.

ولفتت المولى الى ان الجامعة، فضلا عن عدم التمييز بين الجنسين، فإنها تحرص على استقبال ​الطلاب​ ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير بيئة آمنة لهم على جميع المستويات. و لديها مواصفات فنية تراعي أوضاعهم، حيث يتلقون كل الدعم اللوجستي من خلال العملية التعليمية وتزويدهم بكافة الوسائل التقنية لتسهيل العملية التعليمية والحصول على المعلومات.كما يتلقى هؤلاء الأشخاص اهتمامات لوجستية خاصة أثناء الاختبارات حتى يتمكنوا من إكمال اختباراتهم مثل الطلاب الآخرين اضافة الى الرعاية الاجتماعية والمالية.