لفت راعي أبرشية جبيل المارونية ​المطران ميشال عون​ خلال ترأسه القداس الالهي من ​دير مار مارون عنايا​ بمناسبة خميس الاسرار الى أننا "نلتقي في هذا اليوم لنجدد المواعيد الكهنوتية"، معتبرا أنها "مناسبة ​البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي​ ونجدد له عهدنا بالخضوع بروح الشركة و​المحبة​".

واشار الى انه "في خميس الاسرار احتفل يسوع ب​الفصح​ قبل موته على الصليب وقيامته"، لافتا الى أنه "في كل مرة نحتفل بالافخاريستيا نحتفل بموته وقيامته".

وأضاف: "يقول لنا ​الانجيل​ ان الحب بلغ أقصى حدود وتعرف الكنيسة ان تعبئ من هذا الحب و​يسوع المسيح​ غسل رجلي تلاميذه أيضا وعلمنا التضحية"، لافتا الى أن "الرب يدعونا لنجدد عهدنا له وللافخارتيسيا ونصدق ان هذا الاحتفال هو العبور الى الخلاص"، مؤكدا ان "عشاء الفصح لم يأخذ معناه الكامل الا بضوء موت وقيامة المسيح".

وأكد أننا "نصلي لوطننا ​لبنان​ ليعبر من حالة الموت والانقسام والضياع الى الخلاص ليكون وطن يليق بكل ابناءه وبناته"، موجها دعوة الى كل ابناء ​الشعب اللبناني​ "كما الرب يسوع لم يحقق الخلاص الا بالتضحية كذلك لا خلاص يتحقق الا بقدر ما يكون هناك تضحية ولبنان لن يعبر الى الخلاص اذا ابناءه والمسؤولين لم يعرفوا كيفية التضحية".