أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في الآونة الأخيرة، حصلت عمليّات سرقة عدّة في بلدة ​مزيارة​، طالت معدّات كهربائيّة صناعيّة، "ونش"، مولدًا كهربائيًّا، أسلاك كهربائيّة وبطاريّات سيّارات من داخل محال في المنطقة الصناعيّة في البلدة المذكورة، وورش قيد الإنشاء".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الأثر، ونتيجة المتابعة وعمليّات الرصد والتعقّب، توصّلت ​مفرزة استقصاء الشمال​ في وحدة الدرك الإقليمي إلى تحديد هويّة الفاعل، بحيث كمنت له قوّة من هذه المفرزة بتاريخ 30-3-2021 في مزيارة، وتمكّنت من توقيفه على متن سيّارة نوع "بي أم" لون أسود، ويُدعى: "ع. ح." (مواليد عام 1997، سوري)".

ولفتت المديريّة إلى "أنّها تمكّنت أيضًا بالتاريخ ذاته، من توقيف بجرم شراء وبيع مسروق، المدعو: "ا. ح." (مواليد عام 1981، لبناني)، على متن سيّارة نوع "مرسيدس" وبداخلها مولد كهربائي مسروق"، مشيرةً إلى أنّ "باستماعهما من قبل مخفر مزيارة، اعترف الأوّل بما نُسب إليه لجهة إقدامه على عمليّات السرقة، فيما أَنكر الثاني علمه بأنّ المولّد الكهربائي الّذي اشتراه من (ع. ح.) مسروق".

وذكرت أنّ "الموقوفَين أودعا مع المضبوطات مفرزة ​طرابلس​ القضائية في وحدة ​الشرطة القضائية​، للتوسّع بالتحقيق معهما بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص".