أشارت ​وزارة الدفاع الأميركية​ إلى أنها تعمل على "إعادة تعيين مواردنا وقواتنا وفقا للأولويات والتهديدات والفرص الراهنة"، موضحةً أنها تواصل "اتباع نهج استراتيجي لتوزيع قواتنا وإجراء تعديلات بشكل روتيني لمراعاة عدد كبير من العوامل​​​​​​​".

وكانت صحيفة "​وول ستريت جورنال​" أشارت في وقت سابق إلى أن "​السلطات الأميركية​ سحبت 3 بطاريات صواريخ باتريوت إحداها من قاعدة الأمير سلطان الجوية في ​السعودية​"، موضحةً أنه تم "تحويل قطع عسكرية منها حاملة طائرات من ​الشرق الأوسط​ لتلبية الاحتياجات بمناطق أخرى".

ولفتت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أميركيين، إلى أن "​البنتاغون​ يبحث في المعدات والتدريبات التي تحتاجها السعودية".​​​​​​​"، مشددةً على أن "الرئيس الأميركي ​جو بايدن​ وجه البنتاغون بالبدء بسحب بعض القوات والعتاد من الخليج​​​​​​".

كما أوضحن أن "نقل القوات والعتاد يعني أن آلاف الجنود الأميركيين قد يغادرون المنطقة​"، معتبرةً أن "هذه الخطوة تأتي في إطار إعادة تنظيم الوجود العسكري الأميركي حول العالم".​​​​​​​ وفي هذا الإطار، أكد المسؤولون ان "الخفض الإضافي للقوات والقدرات العسكرية بالمنطقة ما يزال قيد الدراسة​​​​​​​".