قدمت ​الكتيبة الايطالية​ العاملة في إطار قوة ​الأمم المتحدة​ المؤقتة هبة طبية ل​مستشفى تبنين​ الحكومي عبارة عن مواد ومعدات وأدوية لمكافحة جائحة ​كورونا​، بحضور قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال الإيطالي دافيد سكالابرين، رئيس ​اتحاد بلديات القلعة​ نبيل فواز ورئيس مجلس ادارة مستشفى تبنين الحكومي محمد حمادي وعدد من الأطباء والممرضين والضباط الإيطاليين.

وتندرج المبادرة في سياق حملة "معا ضد الكورونا" التي يقوم بها ضباط وجنود حفظ السلام في القطاع الغربي لليونيفيل، حيث يتم التبرع بمواد ومعدات وأدوية لمكافحة كوفيد للمستشفيات الحكومية واتحادات البلديات بهدف مساعدة الأهالي على محاربة الفيروس الذي يتسبب في معاناة آلاف الأشخاص.

وبعد جولة على اقسام الكورونا وقسم التطعيم في المستشفى، شكر حمادي سكالابرين على الهبة، ونوه بعلاقة الصداقة و الدعم المستمر من قبل الجنود الإيطاليين للسكان المحليين.

وقبل الاحتفال، زار الجنرال سكالابرين رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز في سراي تبنين، شاكراً له حفاوة الاستقبال. وشدد على جودة التعاون والدعم والحوار بين المؤسسات المحلية وقيادة قطاع الغربي لليونيفيل، منوهاً بعلاقة الصداقة المتينة التي تربط جنود حفظ السلام والسكان المحليين.