لفت الاباتي ​نعمة الله الهاشم​ الى أننا "نرى توالي الازمات وانتشار جائحة ​الكورونا​ وكأن كل ذلك لا يكفي او ان الشر يتبع منهجية تصاعدية و يحل ​انفجار بيروت​ وتداعياته المأساوية، ونعلم اننا في زمن السوء يشبه زمن آلام ​المخلص​، وما يزيد يقيننا اننا نعيش في زمن سوء هو نوعية الكلام والثرثرات التي نسمعها، نسمع في الداخل كما في الخارج، اصوات كذب وخبث وتآمر وظلم ".

وأكد في كلمته خلال ​رتبة سجدة الصليب​ من ​جامعة الروح القدس​ في ​الكسليك​، ضرورة "تكثيف المساعدات من خلال مبادرات ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ مع جميع الأفرقاء للقاء الحلول والخروج من الأزمات".

وأضاف: "يعز علينا الإحتفال بغياب رئيس الجمهورية والمسؤولين والأخوات والإخوة الذين تغيبوا بسبب كورونا لكننا نضم صلاتنا الى دعائنا وأصوامنا ونقدمها على نية خلاص ​لبنان​ خصوصا ​الرئيس عون​ على إنجاز مهامه، بالتعاون مع جميع المخلصين، لتعبر ​سفينة​ الوطن من السوء الى الإزدهار".

واعتبر ، أننا "نحن في ​الرهبانية المارونية​ فحسبنا أن نتابع عملنا بصمت في هذا الزمن السيئ بشجاعة وصدق وإخلاص ونتابع الصمود في أديارنا ومؤسساتنا مع جميع شركائنا في عمل الخير، ونكثف نشاطنا لترسيخ أسس جديدة لمجتمعنا مبنية على ​المحبة​ والشجاعة والتضامن، متكلين على الله وأمنا ​العذراء​ مريم و​القديس شربل​ وقديسي لبنان وشهدائه".