افاد مراسل ​النشرة​ في النبطية ان "القداديس لمناسبة ​الجمعة العظيمة​ عمت مختلف الكنائس في المدينة ومنطقتها وركزت العظات على ضرورة انقاذ ​لبنان​ من الامه واوجاعه لتعافيه وعودة الحياة الى كافة مناطقه وربوعه". ففي كنيسة دير ​مار انطونيوس​ في ​النبطية الفوقا​ ترأس رئيس الدير الاب سليم نمور رتبة سجد الصليب والقى عظة، دعا فيها "​اللبنانيون​ الى العبور من وطن الألم ووطن الصليب، ومن وطن الذي جرحناه وعذبناه كل واحد منا على طريقته، فتعالوا نعبر الى وطن الحب والمجد و​السلام​ الى وطن التلاقي والغفران، تعالوا ننسى الالام لنستحق القيامة، حكمة الصليب هو الحقيقة الايمانية التي نرسمها مئات المرات على جباهنا ونحملها زينة على صدورنا انه سلاح البر والرفيق الأمين أداة الظفر وجسر العبور".

وفي ​كنيسة السيدة​ في النبطية ترأس خوري الرعية كامل إيليا قداسا شدد فيه على الالفة و​المحبة​ بين اللبنانيين لإعلاء شأن الوطن وتمجيده وتخفيف الامه فهو المصلوب اليوم كما صلب ​السيد المسيح​".

وفي كنيسة ​الكفور​ ترأس خوري الرعية الاب ​يوسف سمعان​ قداسا دعا فيه الى التلاقي والمحبة والعيش المشترك بين اللبنانيين لإنقاذ لبنان من المعاناة والالام.