أعلن السفير ​الصين​ي في ​لبنان​ ​وانغ كيجيان​ خلال لقاء وداعي جمعه برئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي محمود العبد الله أن "لقاح ​كورونا​ الصيني سيصل إلى لبنان خلال الأسبوع المقبل"، مشيرا الى أن "الصين على قناعة من أن توسيع نشر ​اللقاح​ هو لمصلحة البشرية، لأن لا أحد يمكن أن يتمتع بالأمان والحماية منفردا، إذ أن المناعة الشاملة هي مصلحة مشتركة لكل الشعوب".

وتابع :"كانت تجربتي في لبنان ثمينة وفريدة من نوعها على صعيد حياتي الدبلوماسية، وأعتز بها كثيرا. ومن المؤكد أنني استفدت من تجربتي كثيرا خلال السنوات التي أمضيتها في لبنان، لأن لبنان مدرسة للدبلوماسيين. لهذا تعلمت كثيرا واكتسبت أصدقاء كثر وأنا أفتخر بذلك".

وذكر بزيارته التضامنية إلى ​السفارة​ في ​بيروت​ على رأس وفد اقتصادي كبير، عندما بدأت أزمة كورونا في الصين. مضيفا :"لقد عبرتم عن الدعم المعنوي الكبير تجاه الصين في عز ​الأزمة​. لقد كان العام الماضي صعبا على الجميع، ولكن بفضل التعاون تمكنا من السيطرة على وباء كورونا في الصين، وبذلنا كل ما في وسعنا ل​مساعدة​ الآخرين أيضا في التغلب على الجائحة. نحن نؤمن بأن لا أحد يستطيع أن يتمتع بالأمان منفردا في هكذا نوع من الأزمات، من دون أن يتمتع الجميع بالأمان والحماية. وما زلنا نتصرف انطلاقا من هذه القناعة، وقدمنا ​مساعدات​ للدول النامية بشكل خاص، بما فيها لبنان، ومؤخرا بذلنا جهودا على صعيد ​اللقاحات​، وستصل اللقاحات الصينية إلى لبنان الأسبوع المقبل".