اعلنت المديرية العـامة ل​قوى الأمن الداخلي​، في بيان، انه "تزامناً مع عطلة ​عيد الفصح​ المجيد، وللحدّ من خطر انتشار وباء "كورونا"، سيتم منع الخروج والولوج إلى الشوارع و​الطرقات​ خلال الفترة الممتدّة من ​الساعة​ 5:00 من فجر يوم السبت 3-4-2021، لغاية الساعة 5:00 من فجر يوم الثلاثاء 6-4-2021، ما عدا القطاعات المستثناة من قرار الإغلاق الصادر عن ​غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث​، والمذكورة في الجدول المرفق ربطاً. وستقوم القطعات العملانية في قوى الأمن الداخلي بعدّة إجراءات لحسن سير تنفيذ هذا القرار، ومنها:

- تسيير دوريات سيّارة وراجلة وإقامة حواجز ثابتة ومتنقّلة، وتمركزات ظرفية على جميع الأراضي اللبنانية، لضبط المخالفات.

- مساندة شرطة البلديات في المناطق والبلدات عند اللّزوم.

- اتخاذ الإجراءات القانونية اللّازمة بحق المخالفين من أصحاب المؤسّسات، والشركات، والمتاجر والمجمّعات التجارية، والملاعب، والأندية، وأماكن إقامة الحفلات وغيرها...كتنظيم ​محاضر ضبط​ عند المخالفة الأولى، وتنظيم محضر ​تحقيق​ عدلي والعمل بإشارة ​القضاء​ المختص في حال تكرار المخالفة.

- التشدّيد على إلزامية وضع الكمّامة من قِبل المواطنين تحت طائلة تنظيم ​محضر ضبط​ بحق كل مخالف.

- يُحصر التجوّل خلال هذه الفترة بالأشخاص الذين تم استثناؤهم بموجب القرار رقم /96/م. ص. تاريخ 6-2-2021،وفقا للشروط المحدّدة في متنه. وللأشخاص الذين لا يشملهم الاستثناء الخاضعين لقرار الإغلاق بعد حصولهم على إذن تنقل من خلال الرابط " covid.pcm.gov.lb" أي القطاعات المذكورة في الجدول المرفق.

- يُسمح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية من ​فيروس كورونا​ والتباعد الاجتماعي ضمن نسبة 30 % من قدرتها الاستيعابية مع استحصال المؤمنين على إذن تنقّل من المنصة "IMPACT".

- يسمح للأشخاص المنتقلين من وإلى ​مطار بيروت الدولي​ بالانتقال بعد إبرازهم المستندات اللازمة "تذكرة سفر، بطاقة صعود إلى الطائرة".