أحيت ​الطوائف​ ​المسيحية​ التي تتبع التقويم الغربي في ​مدينة النبطية​ ​عيد الفصح​ المجيد في قداديس أقيمت بالمناسبة في الكنائس والاديار.

وفي هذه المناسبة، ترأس صباح اليوم رئيس دير مار انطونيوس في ​النبطية الفوقا​ الاب سليم نمور قداس العيد في كنيسة الدير وقال في عظته "أيها الأحباء أيها ​المسيحيون​ أيها ​اللبنانيون​ تعالوا سوية نحتفل بعيد القيامة قيامة الوطن من ركام ​الفساد​، من ركام الضياع، من ركام اللامسؤولية، من ركام الإهمال، تعالوا أيها اللبنانيون نعيش سر قيامة الوطن حتى يعود يسهم في عيون الأجيال الاتية، تعالوا أيها اللبنانيون نلتف حول رئيس جمهوريتنا ونسانده وندعمه في قيادة سفينة هذا الوطن المليء بالمشاكل، تعالوا أيها اللبنانيون نتعاضد حول الوطن وارزه حتى يعود وطننا اخضر في عيون الأجيال الاتية، ابيض في قلوب أبنائنا، تعالوا أيها اللبنانيون نعيش سر قيامة وطننا الذي كتب عليه ان لا يموت".

وقال الاب نمور "القيامة ينبوع تجدد وتحرر من قوى الموت الذي يهدد البشرية لان بالقيامة الكلمة الأخيرة هي للحياة فنحن طلاب حياة ولسنا طلاب موت، والهنا هو اله الاحياء وليس اله الأموات، الا تقول القديسة تريزيا الطفل يسوع انا لا اموت بل انا احيا، انه عيد القيامة عيد الأعياد حدث الاحداث وجوهر المسيحية انه العيد الكبير والفجر الجديد".

وفي ​كنيسة السيدة​ في النبطية ترأس خوري الرعية الاب كامل إيليا قداسا شدد فيه على ​المحبة​ والعيش الكريم ومتانة العلاقة بين اللبنانيين وعلى أهمية الوحدة الوطنية والعيش الكريم.

وفي ​الكفور​ ترأس خوري البلدة الاب ​يوسف سمعان​ قداسا حضوريا واونلاين أكد خلاله على وحدة العلاقة بين أبناء البلدة والمحيط، داعيا الى نبذ الخلافات والعمل لجمع كلمة اللبنانيين.