اشارت المديريـة العـامة ل​قوى الأمن الداخلي​ ــــــ شعبة العلاقات العامة في بيان، الى انه كَثُرَت في الآونة الأخيرة عمليّات ​سرقة الأسلاك الكهربائية​ عن الشبكة العامة ل​مؤسسة كهرباء لبنان​ في عدّة بلدات من ​منطقة عكار​ من قبل مجهولين، ما أدّى إلى انقطاع ​التيار الكهربائي​ عن منازل كثيرة، ما أثار استياء المواطنين. وعلى أثر ذلك، كثّفت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الاستعلامية والميدانية لكشف هوية الفاعلين وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، تمّ تحديد هوية جميع المتورطين بهذه العمليات، ومن بينهم: م. س. (مواليد عام ۱۹۹۳، لبناني).

وذكرت انه بتاريخ 1-4-2021، وبعد عملية رصد ومراقبة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه في ​بلدة عين الذهب​. وبتفتيشه، ضُبِط بحوزته قنبلتان يدويتان. وبالتحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بالعديد من عمليات ​سرقة أسلاك كهربائية​ عن الشبكة العامة، بالاشتراك مع آخرين في البلدة المذكورة، وقام بالدلالة إلى المكان الذي خبّأ فيه الأسلاك المسروقة، حيث قامت قوة من الشعبة بضبط حوالى /200/ كلغ. من الأسلاك الكهربائية بطول /2000/ متر تقريباً.

وأجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين.