أوضح وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال ​محمد فهمي​ أنه لم يؤكد أن "هناك عناصر إرهابية في المفهوم العام في لبنان، ولكن قلت إذا كان هناك نقاط ضعف في أي منظومة، هذه تنعكس على الأمن، ونخاف من وجود عناصر إرهابية تريد دخول لبنان بطريقة غير شرعية لتنفيذ عمل ما".

وفي ​مؤتمر صحفي​ عقب زيارته البطيرك الماروني ​مار بشارة بطرس الراعي​، أكد فهمي جهوزيتهم "كمؤسسة أمنية وجيش لبنان لأي محاولة دخول من قبل الإرهابيين إلى لبنان"، موضحاً أن "الوضع تحت السيطرة الامنية، وهناك عمل استباقي من كافة الجهزة الامنية لمواجهة هذه التفلتات".

كما شدد على أنه "لا يمكنه التأكيد أن هناك خلايا نائمة، لكن "يا محلا" الخلايا النائمة أمام التفلت المجتمعي لأن هؤلاء أنا أضبطهم وهناك مجال لتوقيفهم عند حدهم حال أرادوا القيام بعمل إرهابي معين، ولكن في التفلت المجتمعي أي عمل يتم القيام به يكون فجائي، في وقت لا يوجد خوف من العمل الارهابي في اي وقت كان".

وأكد فهمي أنهم دائما "جاهزون ونعمل على ​الانتخابات الفرعية​، لكن هناك عائق واحد متمثل بأن ​وزير المالية​ مضى الاعتماد الخاص بالـ 8 مليار للانتخابات الفرعية، لكنه لم يصل لمديرية الشؤون السياسية واللاجئين بعد وبمجرد أن يصل سنكمل العمل به بشكل طبيعي".