أشار المدير العام للزراعة ​لويس لحود​، إلى أن "الاستراتيجية الزراعية التي وضعتها وزارة في ​لبنان​، هي بصدد ايجاد التمويل المناسب لها، ترتكز على عناوين عديدة أبرزها تحقيق الأمن الغذائي القائم على تأمين الغذاء اليومي للمواطن، وتخفيف الاستيراد الذي يتأثر بأي ازمة كما نرى اليوم".

ولفت لحود، خلال حديث إذاعي، إلى أن "ما نستورده اليوم يساهم بإخراج العملة الصعبة من لبنان، في وقت كنا نناشد قبل 17 تشرين وناشدنا السلطات الرسمية بتأمين استثمار أكثر بالأراضي الزراعية لتوجيه البلد للزراعة".

كما شدد على أنه "اليوم يجب ان نكون أخذنا درساً كبيراً للمستقبل بتأمين المواد الأولية للزراعة في لبنان، ودعم الاراضي الرزراعية والتفكير كيف نريد ان نزيد صادراتنا التي تستقدم العملة الصعبة للبلد، وان تكون الزراعة لديها قيمة غذائية عالية تفرض نفسها في السوق المحلي وتكون تنافسية مع ​المنتجات​ الاخرى".

وتساءل لحود، "لماذا ​موازنة​ وزارة الزراعي 0.08؟ هذا السؤال موجه للحكومات المتعاقبة في وقت هذا قطاع استراتيجي في ​الاقتصاد​ الوطني، و​وزارة الزراعة​ لديها صلاحيات واسعة، اليوم هناك إجحاف بحق قطاع الزراعة الذي يعتاش منه كل سكان لبنان أو يؤمن إنتاج غذائي بالبلد في موازنة البلد، وذلك يعود للإستلشاء".

وتابع، "نحن اليوم طلبنا 6 أنواع دعم وهي الأدوية الزراعية، الأسمدة، ​اللقاحات​ البيطرية، والأبقار واللحم والعلف لنطور زراعتنا، وهذه الأشياء هي التي تساهم بتكريس الزراعة".