ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الحوض الشرقي للمتوسط لا يزال تحت تأثير كتل هوائيّة دافئة نسبيًّا حتّى يوم الجمعة، حيث يتأثّر تدريجيًّا بمنخفض جوّي متمركز فوق ​اليونان​ مصحوب بكتل هوائيّة باردة، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر، ويستمرّ حتّى بداية الأسبوع المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر نيسان ما بين 15 و24 درجة".

وأوضحت في نشرتها الصباحيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ اليوم الأربعاء غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة الّتي تبقى فوق معدّلاتها الموسميّة، كما يُتوقَّع ظهور طبقات من الغبار في الأجواء تؤدّي إلى سوء الرؤية أحيانًا"، مبيّنةً أنّ "الطقس المتوقّع الخميس غائم جزئيًّا، مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكوّن ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، ويُتوقَّع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتبارًا من بعد الظهر".

ولفتت دائرة التقديرات إلى أنّ "الطقس المتوقَّع يوم الجمعة غائم جزئيًّا مع ضباب على المرتفعات، وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. تتساقط ​أمطار​ خفيفة ومتفرّقة اعتبارًا من بعد الظهر خاصّة في المناطق الجنوبية، كما تنشط الرياح أحيانًا"، مفيدةً بأنّ "الطقس المتوقّع يوم السبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ويتشكّل ​الضباب​ على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة أحيانًا خلال النهار، ومن المتوقَّع أن تشتدّ غزارتها اعتبارًا من بعد الظهر، مع حدوث عواصف رعديّة ورياح ناشطة، الّتي تشتدّ لتصل سرعتها إلى حدود 70 كلم/ساعة خاصّةً في المناطق الشمالية؛ كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 1700 متر وما فوق ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتصل إلى ارتفاع 1500 متر".