أشار رئيس مجلس الادارة المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان ​روني لحود​ في حديث لبرنامج نقطة عالسطر مع الزميلة نوال ليشع عبود عبر اذاعة ​صوت لبنان​، إلى وجود الكثير من الاشخاص يرغبون بتسديد قروضهم السكنية للمؤسسة العامة للاسكان عبر ​المصارف​ التجارية. واضاف "لا يوجد أي مانع من التسديد المسبق خصوصا بعد ان يكون قد تجاوز الشخص السنوات الاربعة على حصوله للقرض وان يكون قد سدد فرق التسجيل والرهن وفكه والطوابع المالية ، وبعد الاربع سنوات يكون له الحق في ان يسدد دون دفع التسجيل".

ولفت الى وجود حوالى 5000 طلب منذ بداية رأس ​السنة​ ولغاية اليوم، 2000 منهم انتهوا وبقي 3000 طلب، واضاف: نتيجة ضغط المواطنين علينا بسبب ​كورونا​ عمدنا الى تنظيمها عن طريق اعتماد آلية اخذ المواعيد المسبقة عبر الاتصال بالمؤسسة لتسديد ​القروض​.
وشرح ان القرض يؤخذ بالتعاون مع المصارف وافضل حل هو توجه المواطن الى المصرف لتسديد القرض والتوجه لاحقا الى المؤسسة مصطحبا براءة الذمة وجداول الفوائد المدفوعة الى المصرف من قبل المؤسسة او ان يترك المصرف ان يقوم هو بهذه العملية .
وأكد ان كل القروض تُسدد ب​الليرة اللبنانية​، اما بالنسبة الى المتعثرين عن الدفع تحاول المصارف جدولة القروض المتعثرة مع المواطن بالرغم من انتهاء قانون تمديد المهل .