لفت رئيس ​الاتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، إلى "أنّنا بدأنا نوعًا من إضرابات قطاعيّة، ونقوم بجولة مشاورات مع مختلف القطاعات، للقيام بيوم وطني شامل"، مشيرًا إلى "أنّنا دائمًا عندما نخطّط لأمر ما، يجب أن نصل بعده إلى نتيجة، فإذا أعلنّا الإضراب يوم الإثنين مثلًا، هل سيكون الثلثاء يومًا عاديًّا؟".

وأكّد، في حديث إذاعي، "وجوب التخطيط لعمل جدّي يعطي نتيجة، فكلّ التحرّكات منذ سنة ونصف السنة إلى اليوم لم تعطِ نتيجة، وبقي المسؤولون في مواقعهم بعقليّة ​المحاصصة​؛ كما أنّنا نرى مبادرات عربيّة ودوليّة لم تؤدِ إلى شيء". وأوضح أنّ "الاتحاد العمّالي العام مرآة للمجتمع، ومارس حقّه بالإضراب منذ مدّة، وهو بحاجة لمؤزارة والتفاف من كلّ فئات المجتمع".

وركّز الأسمر على أنّ "الاتحاد خليّة عمل لمعالجة القضايا الّتي تعنيه، وهو ليس مُلكًا لأيّ فئة سياسيّة، ولا يتبع أحدًا. الاتحاد له أصدقاء، ورئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ أكبر صديق، ويدعمنا في ​المجلس النيابي​ بكلّ طلباتنا، ونحن منفتحون على أيّ فريق سياسي يحبّ التعاون معنا"، مشدّدًا على "أنّنا نشهد انقسامًا عموديًّا وأفقيًّا في المجتمع لم نشهد مثيلًا له، ونعيش حالة فوضى عارمة".