اتهم مندوب ​إسرائيل​ الدائم لدى ​الأمم المتحدة​، السفير ​جلعاد أردان​، ​إيران​ بـ "انتهاك قرارات أممية تتعلق بتجارب نووية"، داعياً الأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​ إلى "مباشرة التحقيق في خروقات إيران لقرار ​مجلس الأمن الدولي​ رقم 2231 وتقديم تقرير خاص بذلك".

ولفت أردان إلى أنه طالب أيضاً مجلس الأمن بـ "التحقيق في انتهاكات إيران المتعلقة بتجارب إطلاق الصواريخ الباليستية"، مشدداً على أنه "لابد من اتخاذ إجراءات ضد إيران بعد الانتهاكات الأخيرة لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231".

كما اعتبر أن "​الحرس الثوري​ أجرى سلسلة تجارب على صواريخ باليستية، من بينها صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية"، موضحاً أن "هذه المعلومات تأتي في وقت يجتمع فيه أعضاء المجلس في ​فيينا​ مع ممثلين عن ​النظام الإيراني​، وبينما تنظر ​الولايات المتحدة​ في العودة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة لعام 2015".

وحث أردان "مجلس الأمن بشدة على إدانة هذه الانتهاكات المستمرة من جانب إيران لقرار مجلس الأمن رقم 2231"، داعياً الأعضاء إلى "الرد على التهديد الواضح للسلم والأمن الدوليين الذي يشكله البرنامج ​النووي الإيراني​ وبرنامج الصواريخ الباليستية".

كذلك دعا الأمانة العامة للأمم المتحدة إلى "التحقيق وتقديم تقرير في هذا الصدد"، مشيراً إلى أن "إسرائيل ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها وسيادتها".