جال مدير عام الزراعة ​لويس لحود​، يرافقه رئيس بلدية عنجر فارتكس خوشيان ووفد من ​وزارة الزراعة​، على مشاريع التشجير الّتي تقوم بها وزارة الزراعة مع بلدية عنجر، ضمن إطار المشروع المشترك بين وزارة الزراعة و"​منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة​ (FAO)" المموَّل من السفارة الكورية في ​لبنان​.

وأكّد لحود خلال الجولة، أنّ "هدف هذا المشروع هو غرس الأشجار الحرجيّة والمثمرة وزيادة المساحات الخضراء، والحدّ من خطر ​حرائق الغابات​ وغرس عدد من الأشجار المثمرة على جوانب الطرقات العامّة والزراعيّة، وتزويد بلدية عنجر بعدد من المعدّات والآليّات".

ونوّه بـ"جهود ​المجتمع المدني​ ولاسيّما جمعيّة الثروة الحرجيّة والتنمية وجمعية التحريج في لبنان، لإنجاح العمل"، موضحًا أنّ "هذا المشروع يندرج ضمن إطار الحملة الوطنيّة للتحريج وإعادة التحريج في لبنان، المعروفة بحملة الأربعين مليون شجرة، ويساهم في تعزيز سبل التكيّف مع ​تغيير المناخ​ ودرء المخاطر الطبيعيّة المرتبطة به".

وأشاد لحود بـ"عمل مديرية التنمية الريفيّة وحراس الأحراج في وزارة الزراعة، للحفاظ على الثروة الحرجيّة"، مناشدًا البلديّات "التعاون مع فرق حرّاس الأحراج في كلّ المناطق اللبنانيّة، للحدّ من التعدّي على الأحراج والغابات في لبنان". وتمنّى على القضاء "الإسراع في إصدار الأحكام المشدّدة في حقّ المخالفين".

واتّفق لحود مع بلدية عنجر، على تنظيم يوم المونة والمطبخ اللبناني في عنجر في أواخر حزيران المقبل. سيتضمّن عرض منتوجات المطبخ اللبناني وتسويقها وتذوّقها.