لفت رئيس هيئة ​قناة السويس​، الى إن ​السفينة​ "إيفر جيفن" ستبقى بمنطقة بحيرات ​الإسماعيلية​ بالقناة "حتى يتم دفع التعويضات، ولم نسأل مرشدي السفينة عن ملابسات الحادث حتى لا نؤثر على شهادتهم".

وأشار ، رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع ، في تصريحات تلفزيونية على قناة "ON" المصرية، إلى أنه جار التفكير في تقديم بعض التعويضات للسفن التي كانت في الانتظار وقت جنوح السفينة، مشددا على أن "قناة السويس آمنة و​القوات المسلحة​ تقوم على تأمينها بشكل كامل".

وأضاف أنه "كان يستبعد سيناريو حل تخفيف حمولة السفينة الجانحة"، مشيرا إلى أن الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ طلب منه الاستعداد لسيناريو تخفيف حمولة السفينة حتى لو لم يتم تنفيذه، مؤكدا أنه لم يخطر بباله أبدا أن تغلق قناة السويس لمدة 6 أيام، مشيرا الى أن "ما نعمله في أزمة "إيفر جيفن" أن الحل لن يكون تقليديا وفكرة التكريك تحت مقدمة السفينة كانت اقتراح مهندس بالإدارة الهندسية بالسويس".

واستكمل: "كنا نعمل في التكريك تحت "إيفرجيفن" وسط مخاطر محسوبة ولو كنا بدأنا في سيناريو تخفيف الحمولة كنا سنستغرق شهورا، وانتقلت فور علمي بجنوح السفينة إلى مكان الحادث، ورد فعل ​الصحافة​ العالمية حول حادث جنوح السفينة كان يشعرني بالمسئولية، وكنت واثقا من تعويم السفينة لكن لم أكن على يقين بموعد التعويم".