توجه رئيس ​جمعية قولنا والعمل​ ​الشيخ أحمد القطان​ وتعليقا على كلمته اليوم إلى مفتي ​الجمهورية​ اللبناني الشيخ ​عبداللطيف دريان​ بالسؤال: "ما هي المبادرة التي قدمتها من موقعك كمفتي الجمهورية اللبنانية لمساعدة الفقراء والمساكين والمعوزين خاصة في ​شهر رمضان​ المبارك؟ هل تعلم أن الآلاف من العوائل في هذا البلد يتضوعون جوعا ويعانون ما يعانون وأنت تنظّر علينا اليوم دون تقديم أي مبادرة لمساعدة الفقراء والمساكين؟".

وتابع القطان: "نحن اليوم نخاطبك من موقعك الرسمي كمفتي الجمهورية اللبنانية وأنت تتحدث عن ​الفساد​، ونسألك كم تستقبل من الفاسدين والمفسدين والذين سرقوا مقدرات وأموال ​الشعب اللبناني​، تتحدث عن الفساد والمفسدين وعن أهل السلطة وأنت جزء من هذه السلطة، كان ينبغي عليك بمناسبة حلول شهر رمضان وأنت لا تستطيع أن تقدم شيئا للناس والمعوزين تحديدا أن تقدم استقالتك".

وشدد القطان على أنه "كان عليك أن تتم الكلمة عندما تحدثت عن أهل السلطة الفاسدين والمفسدين أن تقول بأنك لا تستطيع أن تبقى في موقع المسؤولية وأنت ترى ما ترى من الفساد ومن الحال الذي وصل إليه الشعب اللبناني ولكن للأسف الشديد أنت واحد من هؤلاء الذين ينظرون على الناس ولكنهم لا يقدمون شيئا للناس".