لفت مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في "​صندوق النقد الدولي​"، ​جهاد أزعور​، إلى أنّ "​الأردن​ واجه جائحة "​كورونا​" الّتي أثّرت على اقتصادها، واستجابت الحكومة بسرعة للإصلاحات والتدابير الّتي استهدفت حماية الأرواح، من خلال زيادة التدابير الصحيّة وتوفير ​اللقاحات​".

وأشار، خلال مؤتمر صحافي عقده في عمان، حول آفاق الاقتصاد الاقليمي في الشرق الاوسط وآسيا الوسطى، إلى أنّ "الأردن اتّخذ عددًا من التدابير الماليّة للتخفيف من الضغط على دخل المواطن، بالإضافة إلى أنّ ​البنك المركزي​ اتّخذ خطوات تكميليّة من ناحية السيولة ودعم ​القطاع المالي​ وتوفير السيولة، بالإضافة إلى برامج لدعم الشركات".

وركّز أزعور على أنّ "صندوق النقد يدعم أجندة الإصلاحات الاقتصاديّة في الأردن الّتي بدأت في العام الماضي، بهدف الحفاظ على الاقتصاد الكلّي والإصلاح الاقتصادي لتسريع مستوى النمو المنشود". وبيّن أنّ "بعثة الصندوق توصّلت مؤخّرًا إلى اتفاق مع الأردن، في ما يخصّ المراجعة الثانية لبرنامج التسهيل الممدّد، الّذي يهدف إلى تقديم المزيد من المرونة والدعم لأجندة الإصلاح الهيكلي؛ والأردن حقّق الأهداف كافّة الّتي كانت في المراجعة وحافظ على مسار الإصلاحات".