أصدر الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، مجموعة من التعليمات للحكومة الروسية وعدد من الجهات الحكوميّة، تهدف لاتخاذ إجراءات لتحفيز النشاط الاستثماري في ​روسيا​.

وفيما يلي قائمة بأبرز التعليمات الّتي تمّ إصدارها، والّتي نُشرت على الموقع الرسمي للكرملين:

-أصدر بوتين للحكومة الروسية والصندوق الروسي للاستثمارات، المباشرة تعليمات بإجراء دراسة بحلول 1 حزيران المقبل، لتمويل مشاريع في النقل والطاقة والبنية التحتية الأخرى بواسطة سندات البنية التحتيّة.

-وجّه الحكومة الروسيّة وشركة "روس آتوم"، للنظر في مسألة وضع تعريفات طويلة الأجل لكاسحات الجليد الّتي ترافق السفن على طول الممر الملاحي الشمالي.

-أوعز للحكومة الروسيّة بإعداد قائمة بحلول أيّار المقبل بمشاريع البنية التحتية، الّتي سيتمّ دعمها بواسطة موارد صندوق الرفاه الوطني.

-أصدر بوتين تعليمات للحكومة و​البنك المركزي الروسي​ وجهات أخرى، لتطوير آليّة بحلول مطلع حزيران 2021، لتقديم دعم مالي للشركات الّتي تنفّذ مشاريع الموجّهة للتصدير.

-أصدر تعليمات إلى دائرة ​الضرائب​ الروسيّة لمراقبة النشاط الاستثماري لكبرى الشركات الروسيّة، مع الأخذ في الاعتبار الأرباح والمزايا الضريبيّة.

-أصدر تعليمات للحكومة للنظر في مسألة خفض معدّل الضريبة على ممتلكات الشركات.

-أصدر الرئيس الروسي تعليمات للحكومة الروسيّة في مسألة استخدام صناديق الاستثمار المشترك المغلقة عند الاستثمار في مشروعات بمشاركة الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

-كلّف الحكومة الروسيّة والبنك المركزي الروسي للنظر حتّى حزيران المقبل، في مسألة تخفيف ضوابط رؤوس أموال البنوك عند إصدار قروض لمشاريع استثماريّة.

-أصدر تعليمات إلى مجلس الوزراء الروسي لوضع مجموعة من الإجراءات الإضافيّة، بما في ذلك إجراءات ضريبيّة، لتحفيز الأعمال التجاريّة لزيادة الاستثمارات في روسيا.

- أوعز إلى الحكومة الروسيّة وشركات ​النفط​ الروسيّة، للنظر في مسألة تقديم دعم لمشاريع متعلّقة بإنتاج النفط عالي اللزوجة والنفط شديد اللزوجة.

-أصدر بوتين تعليمات للحكومة بتقديم قائمة بمشاريع البنية التحتيّة، الّتي سيتمّ تمويلها من صندوق الرفاه الوطني.