أشارت شعبة العلاقات العامة في ​قوى الأمن الداخلي​ في بلاغ أنه "تطبيقاً للقرار الصادر عن غرفة العمليّات الوطنيّة لإدارة الكوارث، الذي يقضي بمنع الخروج والولوج إلى الشوارع و​الطرقات​ ما بين ​الساعة​ 21:30 والساعة 5:00 من فجر اليوم التالي، وذلك لمدّة شهر، ابتداءً من الاثنين 12-4-2021:

ستقوم قطعات قوى الأمن الدّاخلي بالتّشدّد في تنفيذ مضمون هذا القرار الذّي ينصّ على التشدّيد على إلزامية وضع الكمّامة من قِبل المواطنين تحت طائلة تنظيم ​محضر ضبط​ بحق كل مخالف، ويقتصر التجوّل -بين السّاعة 21.30 مساءً و5.00 فجرًا-على الأشخاص الذين تم استثناؤهم بموجب القرار رقم /96/م. ص. تاريخ 6-2-2021، وفقا للشروط المحدّدة في متنه. أمّا للأشخاص الذين لا يشملهم الاستثناء والخاضعين لقرار الإغلاق فيُسمح لهم بالتّنقّل بعد حصولهم على إذن من منصة "Impact" من خلال الولوج الى الرابط "covid.pcm.gov.lb"، وذلك للفئات التالية: ​الفنادق​، ​المستشفيات​ وخدماتها المباشرة، ​الصيدليات​، محطّات ​المحروقات​، وأسواق الخضار و​الفواكه​ والأسماك".

وأعلنت أنه "يسمح للأشخاص المنتقلين من وإلى ​مطار بيروت الدولي​ بالانتقال بعد إبرازهم المستندات اللازمة، ويُسمح بإقامة الصلوات في دور العبادة مع الالتزام بالتدابير والإجراءات الوقائية من ​فيروس كورونا​ والتباعد الاجتماعي ضمن نسبة 30% من قدرتها الاستيعابية، ويمنع إقامة الولائم، الخيم والإفطارات الرمضانيّة ويُسمح للهيئات والجمعيّات الخيريّة بتوزيع الأطعمة والمأكولات بعد استحصالها على إذن من ​وزارة​ الداخليّة والبلديّات".

وأهابت بالمواطنين "الالتزام التام بمضمون هذا القرار، حفاظاً على السلامة العامّة، وتطلب إليهم عدم التّردّد بالإبلاغ عن أي مخالفة يشاهدونها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم 112 في الحالات الطارئة، أو إرسال شكوى موثّقة بالمخالفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي العائدة لها".