نقلت رابطة المودعين عن المدير الإقليمي للبنك الدولي في ​لبنان​، ​العراق​، ​سوريا​، ​الأردن​ و​إيران​ السيد ساروج كومار حجا، تأكيده بأن "​البنك الدولي​ مصر على توزيع القرض الذي تبلغ قيمته 246 مليون دولار، ب​الدولار​ الأميركي حصرا، وانه الموقف الرسمي للبنك الدولي".

وإذر اجتماع بين ممثلي رابطة المودعين في لبنان والسيد كومار، رأت الرابطة ان "هذا التصريح يمثل دحضا قاطعا للبيان الصادر في 12 نيسان عن حاكم ​مصرف لبنان​ المركزي، ​رياض سلامة​ الذي أوضح في إفادة أن ​المصرف المركزي​ منفتح على صرف الموال " بسعر السوق الموازية"، والذي ستحدده " الجهات المانحة و​وزارة المالية​". ويتناقض الموقف أيضا مع نية حكومة لبنان و​لجنة الإدارة​ والمالية في توزيع القرض على المستفيدين بمعدل 6240ل.ل. للدولار الأميركي.

وشددت على موقف البنك الدولي بالامتناع عن الانخراط في ​سياسة​ أسعار الصرف المتعددة غير القانونية التي يفرضها المصرف المركزي والطبقة الحاكمة على ​اللبنانيون​. و"يوجه رسالة واضحة الى ​الحكومة اللبنانية​ مفادها أن ​المجتمع الدولي​ لن يكون متواطئا في سرقة أصحاب الودائع الصغيرة والمتوسطة، ولا التأخير المستمر والمتعمد في تنفيذ حل واضح وشفاف وعادل للأزمة المالية – التي كانت دائما مطلب رابطة المودعين".