ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا ربيعيًّا دافئًا نسبيًّا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسّط، يتحوّل إلى حار وجاف اعتبارًا من يوم السبت، نتيجة تأثير كتل هوائيّة حارّة مترافقة برياح خماسينيّة، تكون ذروتها على ​لبنان​ يوم الإثنين المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر نيسان ما بين 15 و24 درجة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان يوم غد الجمعة، غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وانخفاض إضافي بنسبة الرطوبة"، مبيّنةً أنّ "الطقس المتوقَّع يوم السبت، غائم جزئيًّا إلى غائم بسحب مرتفعة، مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة، تنشط الرياح ويتوقَّع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء".

ولفتت دائرة التقديرات، إلى أنّ "الطقس المتوقّع الأحد مشمس إجمالًا، مع استمرار الارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض ملموس بنسبة الرطوبة، تنشط الرياح ويتوقّع ظهور طبقات خفيفة من الغبار في الأجواء. أمّا الطقس المتوقّع يوم الإثنين فقليل الغيوم إلى غائم جزئيًا بسحب مرتفعة وارتفاع اضافي بدرجات الحرارة، مع بقاء نسبة الرطوبة منخفضة".