عَرض سفير لبنان لدى الجزائر محمد حسن مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان في مقر الوزارة، للعلاقات الثنائيّة بين البلدين ولسبل توسيع آفاق التعاون، وبخاصّة ما يتعلّق بالتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار اتفاقات الشراكة المبرَمة بين البلدين في هذا الشأن.

ونوّه بن زيان بـ"متانة العلاقات الّتي تربط الجزائر بلبنان"، معبّرًا عن رغبته في "توسيع أطر الشراكة بين الجانبين وبخاصّة في المجالات الموكلة لقطاعه، باعتماد آليّة مشتركة لتشجيع التعاون بين الجامعات الجزائريّة واللبنانيّة، من خلال تبادل البرامج والخبرات وبخاصّة في مجالَي التكوين والأبحاث".

بدوره، عبر حسن عن "اعتزازه بالروابط المشتركة الّتي تجمع البلدين الشقيقين منذ عقود، وبالعلاقات الّتي تتّسم بالعمق وتوافق الرؤى في مختلف المجالات"، مشيرًا إلى "أهميّة رفع وتيرة التعاون والشراكة القائمة بين لبنان والجزائر، وبالأخص في مجالات التكوين والأبحاث والنشر، لمجابهة مختلف التحدّيات الراهنة". ودعا في هذا السياق إلى "تعزيز التوأمة بين المؤسّسات الجامعيّة في كلا البلدين، وتبادل الزيارات بين الباحثين والمكونين والطلّاب في ما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين".