أوضح مستشار رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ للشؤون الروسية جورج شعبان في حديث صحافي أن أجواء المكالمة الهاتفين بين الحريري والرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​ كانت "إيجابية للغاية" وإن الجانب الروسي "أكد عمليا دعم الحريري في جهود ​تشكيل الحكومة​ والعمل على عدم السماح باستمرار تدهور الوضع في البلاد".

ولفت إلى ان "الحريري شرح من جانبه الأوضاع الحالية في ​لبنان​ على الصعيدين السياسي والاقتصادي وتطرق إلى تداخل الملفات في المنطقة، وتأثيرات تفاقم المواجهة بين ​واشنطن​ وطهران على الوضع الإقليمي، وخصوصا على لبنان".

وفي حديث صحافي آخر، اكد شعبان "ان هناك اهتماماً روسيّاً بتحقيق الاستقرار في لبنان لأنه يؤثر على الوضع في المنطقة كلها، وقد أبدى الجانب الروسي استعداده للاستمرار في التواصل مع كل الدول والقوى لمساعدة لبنان". وكشف "ان الحريري بحث مع رئيس الحكومة الروسية ايضاً في موضوع الطلاب اللبنانيين العالقين في لبنان بسبب كورونا، والذين يدرسون في الجامعات الروسية لجهة تسهيل عودتهم الى روسيا والتساهل معهم في موضوع الاقساط الجامعية نظراً للأوضاع المالية المعروفة في لبنان. وتطرق البحث الى عودة شركة الطيران الروسية "ايروفلوت" الى بيروت".

وذكر ان "شركات روسية عملاقة أبدت رغبتها المساهمة في مشاريع انمائية في لبنان سواء على صعيد الكهرباء او الطاقة او المرفأ او البنية التحتية والجسور، وهذه الشركات لديها القدرة على التمويل".