اشار رئيس ​حزب التوحيد​ ال​لبنان​ي الوزير السابق ​وئام وهاب​ الى ان الملف اللبناني ليس على الطاولة الاميركية، وزيارة وكيل ​وزارة الخارجية الاميركية​ ​ديفيد هيل​ للبنان كانت وداعية قبل تركه منصبه وهو لم يقدم اي جديد.

واوضح وهاب في حديث تلفزيوني، بان النظام المصرفي اللبناني والذي عمره 100 سنة كان ضحية الوضع القائم، متسائلا "هل هناك احد بعد اليوم سيضع امواله في ​المصارف​؟". واوضح باننا اليوم نحن في الجورة والتفكير اليوم هو بكيفية الخروج منها، واكد ان الخروج من الازمة ممكنة.

وكشف بان مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيريتك ​مارون شماس​ كان يبيع ​المازوت​ المدعوم الى ​القوات​ الدولية في جنوب ​سوريا​ "الاندوف". ولفت الى ان الاجهزة شريكة في التهريب عبر الحدود، فكيف سيتم ضبط الحدود؟

واوضح بان الظاهر بان رئيس حكومة تصريف الاعمال ​حسان دياب​ قد استقال من مهامه "بطل". ولفت الى ان تشكيلة 8-8-8 في ​الحكومة​ حل منطقي والجميع متفاهم عليه تقريبا، وتمنى على ​التيار الوطني الحر​ الذي يحبه ان يتخلى عن ​وزارة الطاقة​. وذكر بان هناك شيء ما يعرقل عمل رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ في التاليف، يمكن القرار السعودي او غيره، وهناك من يتحدث عن ان الحريري ينتظر الاتفاق الاميركي الايراني. واعتبر بانه لا يمكن للحريري الانتظار لحل عقده الشخصية لتاليف الحكومة بعدها.

واكد بان عقدة الحريري في ​الرياض​ وكل الزيارات الباقية لا تنفع، واوضح بان الروسي يقنع الحريري بالانفتاح على سوريا لان الاعمار قادم، والروسي يدير حوض المتوسط ويرتبه للمرحلة المقبلة. وكشف بان الثنائي الشيعي يحمي الحريري لانه الحريري من دون الثنائي "لا يسوى" شيئا.