اعتبر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في ​لبنان​ الاب ​بطرس عازار​، في مداخلة تلفزيونية، أنه "يجب أولا تأمين ​اللقاح​ للمعلمين وللهيئة التعليمية والإدارية وللتلاميذ الذين يستطيعون أخذه، ويجب أن يتم التعقيم وغيره والمدارس ستلتزم بذلك، وهذا شرط للعودة المدمجة أو العودة الحضورية للتلامذة وللمعلمين الى المدارس، وحدّدنا أواخر حزيران لنهاية ​العام الدراسي​ وسنبقى ملتزمين بهذا الموعد".

وأمل الأب عازار أن "تكون ​اللقاحات​ متوفرة، هناك معلمين لهم خوف من بعض اللقاحات، ولسنا بوارد أن نكون عصاة على قرارات ​وزير التربية​ و​التعليم العالي​ في حكومة تصريف اللأعمال ​طارق المجذوب​، بل نريد التعاون لأبعد حدود".

وردا على سؤال حول القرار النهالئي للمدارس الكاثوليكية في لبنان من ناحية إعادة التعليم المدمج أو الحضوري أو التعليم عن بعد، أعلن عازار أننا "نترك الحرية للمدارس لأن تحتكم لقرارها الذاتي، فيمكن أن تكون هناك مدارس تؤمن الشروط الصحية أكثر من غيرها، وهنا نترك الحرية للمدارس التي تستطيع ترتيب أمورها دون أن تسبب الخطر".

وتابع الأمين العام للمدارس الكاثوليكية: "عودة صفوف الشهادات ضرورية جدا، ونحن مصرون على العودة الى المدرسة لكن لها مقومات يجب أن تتحقق".