لفت ​مجلس الأمن الروسي​، إلى أنّ "سكرتير مجلس الأمن الروسي ​نيكولاي باتروشيف​، ومستشار ​البيت الأبيض​ للأمن القومي ​جيك سوليفان​، أجريا اتصالًا هاتفيًّا، وناقشا سَير التحضيرات للقمة المرتقبة بين الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، ونظيره الأميركي ​جو بايدن​؛ وكذلك الاتجاهات المحتملة لتطوير التعاون الروسي- الأميركي".

وأشار باتروشيف لساليفان، بحسب البيان، إلى أنّ "التدخّلات الأميركيّة في الشؤون الداخليّة ل​روسيا​ وحلفائها غير مقبولة"، مشدّدًا على أنّ "الاتهامات الموجهة إلى روسيا من قبل ​الولايات المتحدة الأميركية​، الّتي فرض بناءً عليها البيت الأبيض حزمةَ عقوبات على الجانب الروسي، غير مستندة إلى أي أدلّة ولا أساس لها".

وأوضح المجلس، أنّ "على الرغم من الخطوات غير البنّاءة من قبل الجانب الأميركي، الّتي تؤدّي إلى استمرار تدهور العلاقات الثنائيّة، إلّا أنّه تمّ تأكيد الاستعداد لمواصلة الحوار في مصلحة تطبيع العلاقات بين ​موسكو​ و​واشنطن​، وضمان الأمن الدولي".

وذكر أنّ "باتروشيف وساليفان تطرّقا أيضًا خلال المحادثات، إلى اتفاقيّة السماء المفتوحة وقضيّة البرنامج ​النووي الإيراني​ والأوضاع في شبه الجزيرة الكورية والاستقرار الاستراتيجي بشكل عام، حيث تمّ التشديد على أهميّة إطلاق آليّة للتعاون الروسي الأميركي حول تلك المواضيع في أسرع وقت ممكن".