اشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​فريد البستاني​ الى انه يجب التركيز على تحصين ​القضاء​، هنالك تدخلات سياسية في القضاء من هنا يجب تعديل المادة 20 من ​الدستور​ بحيث يصار إلى انتخاب ​مجلس القضاء الأعلى​ من ​القضاة​، وبعدها يعين المجلس المنتخب كل القضاة في كل ألمراكز وهكذا نحقق الفصل بين السلطات واستقلالية القضاء".

ولفت البستاني في تصريح تلفزيوني، الى انه "من المعيب انتقاد القاضية ​غادة عون​ التي نحترم وهي إبنة ​الدامور​ العزيزة، فقط بسبب تسريحة شعرها اوشكلها الخارجي إلى ما هنالك، هذا لا يجوز فغادة عون قاضية كبيرة في رصيدها أكثر من 40 سنة من الخدمة".

واوضح بان "رئيس مجلس النواب نبيه بري والمجلس بأكمله وقف إلى جانب التدقيق الجنائي، مما يعني أن هنالك إجماع نيابي من مختلف الكتل حول هذا الموضوع، ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل عرض عدم مشاركة تكتل "لبنان القوي" في الحكومة شرط تعهد الحكومة العتيدة بالقيام بالإصلاحات الضرورية". ولفت الى انه عند الفرنسيين والأميركيين كل الوسائل لمعرفة كل التحويلات التي حصلت، فإذا كانوا فعلا يريدون المساعدة، فبكبسة زر على الكمبيوتر يستطيعون تحديد هوية الأشخاص والمبالغ التي تم تحويلها إلى الخارج.