لفت رئيس مجلس الوزراء ​العراق​ي ​مصطفى الكاظمي​، إلى أنّ "الجيش الأبيض قدّم خلال أكثر من عام، جهدًا جبّارًا أدّى إلى حماية عدد كبير من المواطنين من وباء "​كورونا​" الخطير، وضربت الكوادر الطبيّة والصحيّة مثلًا أعلى للتفاني في الخدمة،وعبروا بمستوى أداء الوظيفة الحكوميّة إلى مرحلة حماية المجتمع في أشدّ مواجهاته الصحيّة".

وأشار، خلال دعوته عددًا من الكوادر الصحيّة إلى مأدبة الإفطار، إلى أنّكم "قدّمتم المئات من الشهداء خلال هذه الفترة، وعانيتم صعوبات كبيرة، والحمد لله وبفضل جهودكم تتواصل حملات تلقيح المواطنين"، داعيًا الجميع إلى "الإسراع في أخذ ​اللقاح​ات، كما وجّهت وزارة الصحّة بتوفير كميّات أكبر من اللقاح ونشر التوعية بخصوصه، كي نحدّ من تفشّي هذا المرض".

وأكّد الكاظمي أنّ "الحكومةلم تدّخر جهدًا في سبيل الحدّ من تفشّي الجائحة، ورصدت تخصيصات ماليّة مضاعفة لوزارة الصحّة من أجل تأمين ​الأدوية​ وتوفير كلّ مستلزمات علاج المصابين"، مبيّنًا أنّ "الحكومةتثمّن الدور الكبير الّذي قام به الجيش الأبيض منذ أوّل يوم لظهور الإصابات في العراق". وشدّد على أنّ "تحدّياتنا كبيرة وعديدة في جميع القطاعات ونسير قُدمًا لتجاوزها، نحتاج جهودًا استثنائيّةً من كوادرنا، فبلدنا يستحق وشعبنا يستحق أن نبذل كلّ ما نستطيع لخدمته".