اعلن رئيس الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ الأمين ربيع بنات في بيان عطفًا على إعلان مجلس الشّعب السّوريّ موعدًا للانتخابات الرّئاسيّة في أيّار المقبل، تأييد الحزب ترشّح الرّئيس بشّار الأسد لولاية رئاسيّة جديدة. واعتبر في بيان بانه "ينظر السّوريّون القوميّون الاجتماعيّون، في الوطن وعبر الحدود، إلى الإنتخابات الرئاسيّة السّوريّة المنشودة في شهر أيّار المقبل، كمحطّة من محّطات المواجهة والصّمود، الّتي تخوضها الدّولة السّوريّة منذ نصف قرن، في وجه الأطماع الغربيّة والمؤامرات الّتي يُحيكُها المشروع الصّهيونيّ مع أدواته في الدّاخل والخارج، لضرب وحدة بلادنا وتفكيكها، واستكمال سيطرته على أمّتنا".

ولفت الى انه على الرّغم من الضّيم والطّعن الّذي قابل به بعض اللّبنانييّن، خلافًا لإرادة شعبنا في ​لبنان​ الدّور السّوريّ، وتخندقوا في جبهة الهجوم على دمشق كأدواتٍ من عدّة عمل المشروع الغربيّ - العربيّ المعادي آنذاك، لم يقارب الرّئيس ​بشار الأسد​ المسألة اللّبنانيّة سوى بالحرص على وحدة لبنان والشّعب فيه وبالدّعم لمواجهة العدوّ الإسرائيليّ. فمدّ ​المقاومة​ اللّبنانيّة وشعبنا في لبنان بكلّ ما يلزم من السّلاح والغذاء والدّواء والحاضنة الاستراتيجيّة، لكسر عنجهيّة الآلة الحربيّة والسّياسيّة الصّهيونيّة في عدوان تمّوز 2006، وهزيمة الشّرق الأوسط الجديد، فاستكان النّازحون من لبنان في حضن الشّام الّتي بلسمت جراحهم.

واكد تاييد الحزب السّوريّ القوميّ الاجتماعيّ لترشّح الرّئيس بشّار الأسد ل​رئاسة​ الجمهوريّة العربيّة السّوريّة في ​الانتخابات​ المقبلة، وتأكيده على جميع القومييّن الاجتماعييّن وأبناء شعبنا في الوطن والمغتربات، بتقديم كلّ أشكال الدّعم للحملة الرئاسيّة، والاقتراع بأصواتهم وثقتهم لصالح الرّئيس الأسد، لما في ذلك من مصلحة لسورية ومستقبلها.