لفتت رئيسة اللجنة التنفيذية لخطة ​اللقاح​ المضاد لكورونا ​بترا خوري​ الى أنه "بعد أن أعطينا مواعيد لجميع من هم فوق الـ65 أخذوا موعدهم في شهر أيار، ومن 1 نيسان لليوم تسجل 30 الف شخص فوق الـ65 عاما تسجلوا من جديد".

وأعلنت خوري أن 90 بالمئة من من هم فوق 75 تلقوا اللقاح وندعوا جميع من هم فوق ال75 عاما للتسجيل ونهدف للوصول الى ​تلقيح​ 100 بالمئة من هذه الفئة الشهر المقبل.

وردا على سؤال حول سبب ارتفاع عداد التسجيل لتلقي اللقاح المضاد ل​فيروس كورونا​، أوضحت خوري أن "وصول الرسائل للناس أكدت لهم أن هناك لقاحات مما شجعهم على التسجيل، بالإضافة الى أن تلقيح الناس أعطى ثقة لآخرين للتسجيل لتلقي اللقاح".

وعن سبب تمديد فترة تلقي الجرعة الثانية لإعطاء بعض ​اللقاحات​ الى 5 أو 6 أسابيع، لفتت خوري الى أن "الدول مددت مهلة تلقي الجرعة الثانية ​فايزر​ من 3 الى 6 أسابيع، أما اللجنة العلمية قررت أن تعطيها في الأسبوع الخامس لتخفيف الضغض من جهة ولإعطاء فرصة للتلقيح بالجرعة الأولى لفئات أخرى وعدد أكبر من الناس".

وأضافت خوري: "قمنا بجهد كبير جدا بعد رأس السنة للتخفيف من التجمعات وقلنا أن التجمع دون كمامة تؤدي لانتشار الفيروس أكثر وارتفاع ​الإصابات​ لهذا نطلب من الناس الالتزام بالإجراءات".