أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار المتابعة اليوميّة الّتي تجريها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لمكافحة عمليّات سرقة السيّارات من مختلف المناطق اللبنانية، تمكّنت القطعات المختصّة في الشعبة من رصد عصابة جديدة تقوم بسرقة السيّارات، وتنشط في مناطق ​جبل لبنان​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على الفور، بوشرت الإجراءات الميدانيّة والاستعلاميّة لتحديد هويّة أفراد العصابة وتوقيفهم، ونتيجة الإستقصاءات والتحرّيات المكثّفة، توصّلت إلى كشف هويّتهم جميعًا، ومن بينهم المدعو: "ج. ح. ح." (مواليد عام 2003، لبناني) الرأس المدبّر، وهو من أصحاب السوابق الجرميّة وبحقّه ملاحقات قضائيّة عدّة بجرم سرقة سيّارات، ويُعتبر من الأشخاص الخطرين ومسلَّح بصورة دائمة".

ولفتت المديريّة إلى أنّ "بعد عمليّات الرصد والمراقبة الدقيقة، تمكّنت القطعات المختصّة في شعبة المعلومات من تحديد مكان تواجده في محلّة ​النبعة​"، مبيّنةً أنّ "على الفور، أُعطيت الأوامر المشدّدة لدوريات الشعبة لتنفيذ مكمن محكم في هذه المحلّة، بغية توقيفه والحؤول دون فراره أو محاولة استخدام سلاحه".

وذكرت أنّ "بتاريخ 14-4-2021، نفّذت قوّة من الشعبة مكمنًا محكمًا في محلّة النبعة، وعند محاولة توقيف (ج. ح.) على متن درّاجته الآليّة، أقدم على شهر مسدّس حربي بوجه عناصر الدوريّة، وحاول ​إطلاق النار​، لكنّهم تمكّنوا من تجريده من السلاح والسيطرة عليه -بعد أن أظهر مقاومة شرسة-، وضبطت بحوزته بطاقة هويّة عائدة لشقيقه يستخدمها في تنقّلاته، وأدوات تُستخدم في عمليات السرقة".

وكشفت أنّ "بالتحقيق معه، اعترف:

- بتنفيذه بالاشتراك مع آخرين أكثر من 30 ​عملية سرقة​ سيّارات، وبيعها لأشخاص داخل ​الأراضي السورية​.

- بقيامه سابقًا وبالاشتراك مع آخرين بإطلاق النار على مواطن في محلّة ​سن الفيل​، وإحراق سيارته.

- بتعاطيه ​المخدرات​".

كما أفادت المديريّة بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورّطين".