أشار رئيس حزب الحوار النائب ​فؤاد مخزومي​ في تصريح له بعد لقائه المفتي ​عبد اللطيف دريان​، الى انه جرى البحثفي ملف الدعم في ظل الحديث عن رفعه في غضون شهر، متسائلاً إذا ما كانت ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ حاضرة، وما إذا كانت قادرة هي و​مجلس النواب​ على توفير البديل المتمثل بالبطاقة الاتمانية؟.

ولفت إلى أن ​البنك الدولي​ مستعد اليوم أن يعطينا قرض الـ246 مليون ​دولار​ لكن هل مجلس النواب في صدد إعطاء صلاحية للحكومة على التوقيع على هذا القرض خصوصاً أنه ليس هبة مقدمة ل​لبنان​؟ مشيراً إلى أن القوى السياسية تقوم بالمستحيل لتوزيع القرض سلفاً كما تشاء قبل أن يتدخل البنك الدولي في عملية التوزيع.

وفي الملف الحكومي، اعتبر مخزومي إن كل فريق يحاول إلقاء اللوم على الآخر في تأخير وعرقلة التشكيل، لافتاً إلى أن المشكلة الأساس تكمن في تواجد ​حزب الله​ وسلاحه خارج الأراضي اللبنانية. ودعا الجميع أن يكونوا أحزاباً لبنانية داخل لبنان والتوقف عن التدخل في الشؤون الخارجية للدول الأخرى وفي المسائل المتعلقة بأمنها القومي أو اقتصادها، لنتكمن من بناء بلد ليس عليه أي اعتراض من ​الدول المانحة​. وجدد الدعوة إلى تشكيل حكومة مستقلين من خارج المنظومة السابقة التي أوصلتنا إلى الخراب.